شركات البذور الزراعية الافضل في مصر

شركات البذور الزراعية الافضل في مصر

شركات البذور الزراعية : من أهم ما يميز شركة مشهور للتنمية الزراعية والتصدير والاستيراد, هو الاهتمام بانتقاء أفضل الأراضي الزراعية, التي تتميز بالخصوبة والصرف الجيد للمياه مع الاهتمام برعايتها وتسميدها بشكل دورى, لضمان إنتاج بذور على أعلى درجة من الجودة والتميز, والتى تتميز بالكثافة الإنتاجية وتمتلك القدرة على التكيف مع الظروف البيئية القاسية وملوحة التربة, وتستطيع مواجهة الآفات الزراعية والأمراض والفطريات,  كما تتميز بسهولة الخطوات التى تحتاج اليها للزراعة مما يسهل الامر على المزارعين,  ويتم الحرص على أخذ عينات من التربة بشكل دوري للوقوف على نوع العناصر التي تحتاج إليها, مما يسهل معه اختيار نوع السماد العضوى والحيوى التى تحتاج إليه التربة, وهو الأمر الذي ساهم في ريادة شركة مشهور على مستوى العالم .

شركات البذور الزراعية

شركات البذور الزراعية

حرصت شركة مشهور للتنمية الزراعية والتصدير والاستيراد على الاهتمام بشكل خاص بإنتاج بذور على أعلى درجة من الجودة  والكفاءة, وذلك من خلال الحرص على وجود معامل مركزية موزعة على مساحة الأرض الزراعية بأكملها, وتتمحور وظيفة المعامل المركزية في تنقية البذور ومكافحة الحشائش الضارة: حيث تتخذ الشركة إجراءات لتحسين جودة البذور عبر عمليات تنقية فعالة لإزالة البذور الغريبة ومكافحة الحشائش الضارة, وتهتم الشركة بتحسين خصوبة التربة من خلال توفير السماد العضوي والحيوي, مما يعزز نمو النباتات ويحسن جودة المحصول الزراعي, كما يساعد المعمل المركزي في تنفيذ إجراءات فعّالة لمكافحة الآفات والفطريات من خلال رش المبيدات الحشرية والفطرية في مراحل مختلفة من دورة حياة النبات .

كما تعمل المعامل المركزية على مراقبة مراحل نمو النباتات حيث يتم المراقبة عن كثب جميع مراحل نمو النباتات, مع التأكد من عدم وجود أي مشكلة خلال مراحل النمو.

ومن أهم وظائف المعامل المركزية هي غربلة البذور وتجفيفها بعناية لضمان نوعية عالية وخالية من الرطوبة, ويعمل على تهيئة المخزون والتعبئة والتغليف  يخصص اهتمام خاص لتهيئة المخزون وعمليات التعبئة والتغليف, مع اختيار نوع التغليف الذي يتناسب مع كل نوع من البذور بحسب طبيعتها.

  بذور البقدونس معالجة ضد الفطريات والحشرات

بهذه الطريقة، تضمن شركة مشهور تقديم بذور عالية الجودة والمستوى العالي من الاهتمام لتلبية متطلبات الزراعة الحديثة وضمان نجاح المزارعين في تحقيق محاصيل متميزة.

تقاوي برسيم حجازي

تنتج شركة مشهور للبذور مختلف أنواع البذور والتقاوى ومن أهمها تقاوى برسيم حجازي, والتى تعتبر ذات أهمية كبيرة في مجال الزراعة والرعاية الحيوانية للعديد من الأسباب, ومن أهم المزايا التي تتمتع بها .

1. تقاوى البرسيم الحجازي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والألياف والعناصر الغذائية الأخرى التي تجعلها مصدر ممتاز لتغذية الماشية والحيوانات الأخرى.

2. تساعد على تحسين جودة التربة: حيث تعتبر زراعة البرسيم جزء من دورة التربة الزراعية, حيث يمكن لجذوره تحسين هيكل التربة وزيادة محتواها من المواد العضوية.

3. تحسين تحمل النباتات لظروف الجفاف: يتميز البرسيم الحجازي بقدرته على تحمل ظروف الجفاف بشكل جيد, مما يجعله مناسبا للزراعة في المناطق ذات الظروف البيئية القاسية.

4. في حالة استخدام تقاوى البرسيم الحجازي في تغذية الماشية الحلوب, يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين إنتاج الحليب بفضل القيمة الغذائية العالية.

5. ويعتبر البرسيم من المحاصيل الاقتصادية التي توفر تكاليف العلف وتقلل من الاعتماد على العلف المستورد.

6.  وتساهم زراعة البرسيم في تحسين تنوع المحاصيل في الزراعة, مما يعزز استدامة النظام الزراعي.

7. مقاومة للآفات:يظهر البرسيم الحجازي مقاومة جيدة لبعض الآفات والأمراض, مما يقلل من الحاجة إلى استخدام المبيدات بشكل كبير.

8. تحسين جودة العسل:في حالة استخدام تقاوى البرسيم في مناطق يتم فيها إنتاج العسل, يمكن أن يسهم ذلك في تحسين جودة العسل بفضل رحيق البرسيم.

يجدر بالذكر أن الاهتمام بجودة التقاوى واتباع أفضل الممارسات الزراعية يلعبان دورًا حاسمًا في تحقيق هذه الفوائد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.