تقاوى حشيشة السودان

تقاوى حشيشة السودان

تقاوى حشيشة السودان : اهتمت شركة مشهور للتنمية الزراعية والتصدير والاستيراد, بالأبحاث العلمية والتطور التكنولوجي, نظرا لاتجاه العالم من حولنا إلى التكنولوجيا والتقدم العلمي, في جميع المجالات وعلى الأخص في علم الجينات الوراثية, وعلم النبات واستطاعت شركة مشهور الوصول إلى سلالات زراعية, على أعلى جودة وأعلى درجة من التميز, من خلال إنشاء أكبر وأهم مراكز أبحاث متخصصة في الشرق الاوسط, والذى تم تجهيزه بأحدث الاجهزة المتقدمة والتى يتم استيرادها بشكل دورى, لشركة مشهور ويوجد بالمركز افضل الخبراء والاستشاريين, وتساعد شركة مشهور بمنح خبراتها الطويلة في المجال الزراعي, وتشارك جميع ما توصلت الية لخدمة التقدم العلمى والتكنولوجى, حيث انشأت شركة مشهور عام 1979 أي ما يقارب الخمسة واربعين عاما, من العمل المتواصل وقد نالت شركة مشهور طوال هذه الأعوام, الريادة والصدارة على مستوى العالم وأصبح اسم شركة مشهور علامة تجارية لها ثقلها ومكانتها المتميزة, وتحمل الثقة المطلقة في جميع منتجاتها .

تقاوى حشيشة السودان

حرصت شركة مشهور للتنمية الزراعية والتصدير والاستيراد, على انتاج مختلف أنواع البذور والتقاوى لتلبية احتياجات العملاء من مختلف أنحاء العالم, ومن اهم هذه الانواع تقاوى حشيشة السودان .

وتعد بذور حشيشة السودان من أفضل أنواع العلف في فصل الصيف, نظرا لاحتوائها على مجموعة متميزة من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم المواشي, وتحسين إدرار اللبن ومن أهم أسباب انتشار اهمية حشيشة السودان, أن المزارعين كانوا يعتمدون بشكل أساسي على البرسيم لتغذية المواشي, والذي كان متواجد في فترة الصيف فقط وكان يضطر المزارعين, الى إدخال أنواع أخرى من الأعلاف الجافة في تغذية المواشي, وهو الأمر الذي كان يؤثر بشكل سلبى على صحة المواشي, ومقدار إدرار اللبن ولكن مع وجود حشيشة السودان اصبح العلف الأخضر الطازج, متواجد طوال العام ويستخدم مع البرسيم مما ساهم في تعزيز صحة المواشي .

  بذور برسيم حجازى نخب اول

بذور حشيشة السودان

أهم ما يميز بذور حشيشة السودان هو قدرتها على, الاحتفاظ بالقيمة الغذائية لفترات طويلة كما تتميز من خلال : –

  1. تنمو حشيشة السودان وتنتشر بسرعة كبيرة جدا, في جميع البلدان على مستوى العالم .
  2. غزارة الإنتاج وكثافة المحصول الخضري .
  3. تنتج كميات كبيرة جدا عند مقارنتها بالانواع الاخرى من الأعلاف, والتى  قد تصل إلى عشرات الأضعاف .
  4. تمتلك حشيشة السودان قدرة كبيرة على التكيف مع الظروف البيئية المختلفة, مثل درجات الحرارة المرتفعة و الملوحة الزائدة .
  5. كما تعد من أنسب المحاصيل لزراعتها بعد حصاد محصول الشعير والقمح .
  6. كما يمكن استخدامها بأكثر من طريقة حيث يتم تقديمها طازجة للمواشي, أو مجففة أو كعلف محفوظ كما يتم استخدام حشيشة السودان كسماد لزيادة خصوبة التربة .

وقد حرصت شركة مشهور للتنمية الزراعية والتصدير والاستيراد, على انتقاء أفضل الأراضي الزراعية والتى تتميز بالخصوبة والصرف الجيد للمياه, كما يوجد مشاتل متخصصة لانتاج مختلف انواع البذور والتقاوى, التى تحتاج الى ظروف بيئية معينة وتحتاج إلى رعاية واهتمام بطريقة معينة .

واهتمت شركة مشهور للتنمية الزراعية والتصدير والاستيراد على انتقاء, افضل عمالة فنية مدربة افضل مهندسيين زراعيين, ويتم الإشراف على العمال ومراقبة جميع مراحل نمو النباتات, من قبل نخبة من أفضل الخبراء والاستشاريين .

وتضمن شركة مشهور منتجاتها وتهتم بمعاملات ما بعد الحصاد, وشعار الشركة هو الجودة والأمان والتميز لكسب ثقة العملاء, على المدى الطويل والفيصل الحقيقي لتقييم المنتجات يكون من خلال, قياس درجة كثافة الإنتاج الخضري للبذور والتقاوى, ومدى قدرة النباتات على التكيف مع الظروف البيئية القاسية, مثل ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الملوحة في التربة ودرجة انعدام المشاكل التى تتعرض لها النباتات .

Leave a Reply

Your email address will not be published.