انتاج تقاوى البرسيم الحجازى

انتاج تقاوى البرسيم الحجازى

انتاج تقاوى البرسيم الحجازى : تتمثل أهمية خصوبة التربة في قدرة التربة على منح العناصر الغذائية التى يحتاج اليها النبات, ودعم نمو النباتات و تحقيق المستوى الأمثل بالنسبة للمحاصيل ويجب الحفاظ على تسميد التربة, بشكل دورى بالسماد العضوي وغير العضوي والتقنيات النووية تساهم في تعزيز, وتحسين خواص التربة وزيادة إنتاج المحاصيل مع عدم وجود اى اثر بيئي ضار, ويجب الحفاظ على عدم تدهور التربة الفيزيائي والكيميائي حتى لا نصل الى حدوث تدهور التربة .

ولذلك تهتم شركة مشهور للتنمية الزراعية والتصدير والاستيراد بانتقاء أفضل الأراضي الزراعية, والتى تتميز بالخصوبة والصرف الجيد للمياه والتى وقع اختيارها في أعماق صعيد مصر العتيق, كما حرصت الشركة على إنشاء أكبر تجمع للمشاتل المتخصصة والتي تم تجهيزها, بأفضل وأحدث معدات والات الرى الحديث و توفر الشركة جميع أنواع المشاتل, التى تتناسب مع زراعة مختلف أنواع البذور والتقاوي التى تحتاج الى نوع معين, من الرعاية وتحتاج إلى ظروف بيئية خاصة .

كما تمتلك شركة مشهور للتنمية الزراعية والتصدير والاستيراد خبرة طويلة في مجال زراعة, مختلف انواع البذور والتقاوى حيث انشأت الشركة عام 1979 , وقد استطاعت ان تحفر اسم شركة مشهور بين مصاف الدول على مستوى العالم, وقدمت سلالات زراعية على أعلى درجة من الجودة والتميز مما ساهم في إحراز سمعة طيبة, على مستوى العالم وأصبح اسم شركة مشهور للبذور, علامة تدل على الجودة والتميز ودلالة على الكثافة الإنتاجية, مما ساعد على وجود عملاء من مختلف أنحاء العالم .

انتاج تقاوى البرسيم الحجازى

تعد شركة مشهور للتنمية الزراعية والتصدير والاستيراد من افضل شركات إنتاج تقاوى البرسيم, حيث تحرص الشركة على انتقاء افضل عمالة فنية مدربة, افضل مهندسيين زراعيين ويخضع جميع العاملين بالشركة لرقابة واشراف, نخبة من أفضل الخبراء والاستشاريين على مستوى العالم لضمان إنتاج سلالات متميزة, بما يتوافق مع اسم شركة مشهور ومكانتها المتميزة على مستوى العالم .

  اكبر شركات بيع التقاوي في مصر

وتقدم شركة مشهور للبذور  مختلف أنواع البذور والتقاوى لسد الاحتياج الخارجي والمحلي, ومن أهم هذه التقاوى هي تقاوى البرسيم الحجازي والبرسيم الحجازى, يعد من أشهر أنواع العلف الأخضر على مستوى العالم  وتتمثل فائدته في .

  1. يحتوى على مجموعة متميزة من العناصر الغذائية الهامة لصحة الحيوانات, كما يحتوى على نسبة كبيرة من البروتين والتى تتمثل في 18% .
  2. يحتوي البرسيم الحجازى على تنوع ممتاز من الأملاح المعدنية والفيتامينات, وغيرها من العناصر الهامة التي يحتاج إليها الحيوان .
  3. يمد التربة بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها التربة والمحاصيل التي تزرع بعده .
  4. ينمو على جذور البرسيم الحجازى العقد البكتيرية التى تقوم بامتصاص النيتروجين من الهواء الجوى, والتى تستهلك جزء بسيط منه وتترك الباقي في التربة .
  5. يمتاز البرسيم الحجازي بقدرته الرهيبة على ادرار الحليب .
  6. يمكن الاعتماد على البرسيم الحجازى بشكل أساسي في الغذاء, سواء الاخضر او العلف المحفوظ والمصنع .
  7. كما يمكن تخزينه طوال العام وبالتالى لا يتعرض الباقي منه للتلف .
  8. ويتميز بسرعة نموه وثبات الطلب الاستهلاكي عليه .

وبالنسبة زراعة تقاوى البرسيم تنصح شركة مشهور للبذور بضرورة اختيار الصنف, الذي يتلائم مع المنطقة التي سيتم الاستثمار فيها, حيث تتلاءم انواع معينة في أماكن معينة والعكس صحيح .

بذور البرسيم

ونظرا لأهمية التطور التكنولوجي والتقدم العلمي الذي اخترق جميع المجالات, ومن هذه المجالات الزراعه حيث ساهم في زيادة وتحسين كثافة الإنتاج للمحاصيل الزراعية, كما يساهم في تعديل الجينات الوراثية للنباتات بما يسمح لها, بالتكيف مع الظروف البيئية القاسية مثل ارتفاع درجة الحرارة و الملوحة الزائدة في التربة,  كما يساهم البحث العلمي في تحسين قدرة النباتات على مواجهة الآفات والأمراض المختلفة .

Leave a Reply

Your email address will not be published.